Toggle navigation
Public user
My Account
Logout
Sign in
قسم التأهيل المهني (مستوى تقييم الآداء الحالي - تقييم المهارات)
المعلومات اﻷساسية
السنة الدراسية
اسم الطالبة
الجنسية
تاريخ الميلاد
العمر الزمني
توصيف الحالة
العنوان
تاريخ التقييم
اولا: المجال الأكاديمي (التواصل اللغوي-فهم وتعبير) ....
تستمع الطالبة الى القصة
اتقن
لم تتقن
تحتاج إلى التدريب
تشترك الطالبة بالحوار الشفهي
اتقن
لم تتقن
تحتاج إلى التدريب
تجيب الطالبة على الاسئلة المتعلقة بالقصة شفهيا
اتقن
لم تتقن
تحتاج إلى التدريب
تسمي الطالبة الشخصيات المتعلقة بالقصة
اتقن
لم تتقن
تحتاج إلى التدريب
تطابق الطالبة الصور المتشابهة
اتقن
لم تتقن
تحتاج إلى التدريب
تستخرج الطالبة الصورة من عدة صور
اتقن
لم تتقن
تحتاج إلى التدريب
تستخرج الطالبة الصورة التي لا تنتمي
اتقن
لم تتقن
تحتاج إلى التدريب
تصل الطالبة الصور المتعلقة بالقصة
اتقن
لم تتقن
تحتاج إلى التدريب
تتطابق الطالبة الكلمات المتشابهة
اتقن
لم تتقن
تحتاج إلى التدريب
ترتب الطالبة الصور لتشكل جملة صورية بسيطة
اتقن
لم تتقن
تحتاج إلى التدريب
ثانيا: المجال الأكاديمي(مهارات القراءة) ....
تقرا الطالبة اسماء الشخصيات المتعلقة بالقصة
اتقن
لم تتقن
تحتاج إلى التدريب
تقرا الطالبة الكلمات المتعلقة بالقصة قراءة صورية
اتقن
لم تتقن
تحتاج إلى التدريب
تقرا الطالبة الكلمات عبر التهجئة
اتقن
لم تتقن
تحتاج إلى التدريب
تقرا الطالبة جملة بسيطة مؤلفة من ثلاث صور
اتقن
لم تتقن
تحتاج إلى التدريب
تقرا الطالبة عنوان القصة
اتقن
لم تتقن
تحتاج إلى التدريب
تقرا الطالبة من السبورة مجموعة من الكلمات المتعلقة بالقصة
اتقن
لم تتقن
تحتاج إلى التدريب
تقرا الطالبة اسمها على ورقة العمل
اتقن
لم تتقن
تحتاج إلى التدريب
ثالثا: المجال الأكاديمي(مهارات الكتابة) ....
تمسك الطالبة القلم بطريقة صحيحة
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تكتب الطالبة على مستوى السطر بشكل صحيح
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تترك الطالبة مسافة بين الكلمات عند الكتابة
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تحافظ الطالبة على نظافة الورقة عند الكتابة
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تعيد الطالبة كتابة مجموعة من الكلمات المتعلقة بالقصة
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تكتب الطالبة الحروف في اول الكلمة بشكل صحيح
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تكتب الطالبة الحروف في وسط الكلمة بشكل صحيح
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تكتب الطالبة الحروف في اخر الكلمة بشكل صحيح
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تكتب الطالبة كلمة نقلا عن اللوح
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تكتب الطالبة كلمة نقلا عن ورقة العمل
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تكتب الطالبة كلمة بدون نموذج
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تكتب الطالبة جملة نقلا عن ورقة العمل
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تكتب الطالبة جملة بدون نموذج
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تكتب الطالبة اسمها ثلاثي
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تكتب الطالبة اسماء الشخصيات تحت الصورة المناسبة
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تملى الطالبة كلمات بسيطة
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
ترتب الطالبة كلمتين لتكوين جملة بشكل صحيح
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
رابعا: المجال الأكاديمي (المهارات الحسابية) ....
تعد الطالبة ايام الاسبوع
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
ترتب الطالبة ايام الاسبوع
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تعد الطالبة الارقام من 1 – 20
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تكتب الطالبة الارقام في ورقة العمل
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تعرف الطالبة العمليات الحسابية (+، -)
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تشير الطالبة الى العملات (1 -5 -50-10-50 – 100) ريال
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تصل الطالبة العملات بما يناسبها من الشراء
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تمارس الطالبة عملية الشراء من المقصف المدرسي
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تجمع الطالبة النقود على السبورة
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تجمع الطالبة النقود في ورقة العمل
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
خامسا: المجال الأكاديمي (التربية الدينية) ....
تعرف الطالبة من ربها
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تعرف الطالبة ما دينها
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تعرف الطالبة من نبيها
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تحفظ الطالبة مجموعة من السور القصيرة (الفاتحة، الناس، الفلق ...)
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تعد الطالبة الصلوات المفروضة
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تتعرف الطالبة على خطوات الوضوء
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تتعرف الطالبة على خطوات الصلاة
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
سادسا: المجال الأكاديمي (السلوك الاجتماعي) ....
تحي الطالبة تحية الاسلام عند الدخول الى الصف
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تشارك الطالبة الطابور الصباحي
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تكون الطالبة متعاونة مع زميلاتها
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تستمع الطالبة الى المتحدث دون مقاطعة
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تستأذن الطالبة من زميلاتها عند استعارة شيء
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
سابعا: المجال (المجال الاستقبالي )
تنصت لمن يتحدث
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تنتبه عندما ينادى باسمها
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تميز بين صفات الاصوات (منخفض – مرتفع)
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تمييز بين الالوان
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تمييز بين الاطوال
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تمييز الطالبة بين الاحجام
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تميز بين الاتجاهات (يمين – يسار)
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تمييز بين ظرف المكان (تحت – فوق – امام – خلف)
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
ثامنا: مجال تأهيل المهارات اليدوية (الرسم والخياطة والتدبير المنزلي)
تتعرف الطالبة على الالوان
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
ترسم الطالبة بالألوان
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تذكر الطالبة بعض الادوات المستخدمة في الفنية (فرشاة، كراسة ألوان.........)
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تذكر الطالبة بعض الادوات المستخدمة في الخياطة (ابرة، خيط، ماكينة، مقص........)
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تذكر الطالبة بعض الادوات المستخدمة في التدبير المنزلي (فرن، سكين، معلقة......)
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تاسعا: مجال الحركي
تستخدم اليد اليسرى
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تستخدم اليد اليمنى
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
الاتزان اثناء الحركة
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
تصعد الطالبة وتنزل الدرج
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
المهارات الحركية الكبيرة (المشي، الركض، القفز، الركل، الرمي)
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب
المهارات الحركية الدقيقة (اللعب بالرمل، اللعب بالمعجون، اللعب بالورق، فتح واغلاق الرباط، عصر الليمون، التلوين بالأصابع)
اتقن
لم تتقن
تحتاج الى التدريب