قسم التأهيل المهني (مستوى تقييم الآداء الحالي - تقييم المهارات)

السنة الدراسية

اسم الطالبة

الجنسية

تاريخ الميلاد

العمر الزمني

توصيف الحالة

العنوان

تاريخ التقييم


تستمع الطالبة الى القصة

تشترك الطالبة بالحوار الشفهي

تجيب الطالبة على الاسئلة المتعلقة بالقصة شفهيا

تسمي الطالبة الشخصيات المتعلقة بالقصة

تطابق الطالبة الصور المتشابهة

تستخرج الطالبة الصورة من عدة صور

تستخرج الطالبة الصورة التي لا تنتمي

تصل الطالبة الصور المتعلقة بالقصة

تتطابق الطالبة الكلمات المتشابهة

ترتب الطالبة الصور لتشكل جملة صورية بسيطة


تقرا الطالبة اسماء الشخصيات المتعلقة بالقصة

تقرا الطالبة الكلمات المتعلقة بالقصة قراءة صورية

تقرا الطالبة الكلمات عبر التهجئة

تقرا الطالبة جملة بسيطة مؤلفة من ثلاث صور

تقرا الطالبة عنوان القصة

تقرا الطالبة من السبورة مجموعة من الكلمات المتعلقة بالقصة

تقرا الطالبة اسمها على ورقة العمل


تمسك الطالبة القلم بطريقة صحيحة

تكتب الطالبة على مستوى السطر بشكل صحيح

تترك الطالبة مسافة بين الكلمات عند الكتابة

تحافظ الطالبة على نظافة الورقة عند الكتابة

تعيد الطالبة كتابة مجموعة من الكلمات المتعلقة بالقصة

تكتب الطالبة الحروف في اول الكلمة بشكل صحيح

تكتب الطالبة الحروف في وسط الكلمة بشكل صحيح

تكتب الطالبة الحروف في اخر الكلمة بشكل صحيح

تكتب الطالبة كلمة نقلا عن اللوح

تكتب الطالبة كلمة نقلا عن ورقة العمل

تكتب الطالبة كلمة بدون نموذج

تكتب الطالبة جملة نقلا عن ورقة العمل

تكتب الطالبة جملة بدون نموذج

تكتب الطالبة اسمها ثلاثي

تكتب الطالبة اسماء الشخصيات تحت الصورة المناسبة

تملى الطالبة كلمات بسيطة

ترتب الطالبة كلمتين لتكوين جملة بشكل صحيح


تعد الطالبة ايام الاسبوع

ترتب الطالبة ايام الاسبوع

تعد الطالبة الارقام من 1 – 20

تكتب الطالبة الارقام في ورقة العمل

تعرف الطالبة العمليات الحسابية (+، -)

تشير الطالبة الى العملات (1 -5 -50-10-50 – 100) ريال

تصل الطالبة العملات بما يناسبها من الشراء

تمارس الطالبة عملية الشراء من المقصف المدرسي

تجمع الطالبة النقود على السبورة

تجمع الطالبة النقود في ورقة العمل


تعرف الطالبة من ربها

تعرف الطالبة ما دينها

تعرف الطالبة من نبيها

تحفظ الطالبة مجموعة من السور القصيرة (الفاتحة، الناس، الفلق ...)

تعد الطالبة الصلوات المفروضة

تتعرف الطالبة على خطوات الوضوء

تتعرف الطالبة على خطوات الصلاة


تحي الطالبة تحية الاسلام عند الدخول الى الصف

تشارك الطالبة الطابور الصباحي

تكون الطالبة متعاونة مع زميلاتها

تستمع الطالبة الى المتحدث دون مقاطعة

تستأذن الطالبة من زميلاتها عند استعارة شيء


تنصت لمن يتحدث

تنتبه عندما ينادى باسمها

تميز بين صفات الاصوات (منخفض – مرتفع)

تمييز بين الالوان

تمييز بين الاطوال

تمييز الطالبة بين الاحجام

تميز بين الاتجاهات (يمين – يسار)

تمييز بين ظرف المكان (تحت – فوق – امام – خلف)


تتعرف الطالبة على الالوان

ترسم الطالبة بالألوان

تذكر الطالبة بعض الادوات المستخدمة في الفنية (فرشاة، كراسة ألوان.........)

تذكر الطالبة بعض الادوات المستخدمة في الخياطة (ابرة، خيط، ماكينة، مقص........)

تذكر الطالبة بعض الادوات المستخدمة في التدبير المنزلي (فرن، سكين، معلقة......)


تستخدم اليد اليسرى

تستخدم اليد اليمنى

الاتزان اثناء الحركة

تصعد الطالبة وتنزل الدرج

المهارات الحركية الكبيرة (المشي، الركض، القفز، الركل، الرمي)

المهارات الحركية الدقيقة (اللعب بالرمل، اللعب بالمعجون، اللعب بالورق، فتح واغلاق الرباط، عصر الليمون، التلوين بالأصابع)